5 Simple Statements About الثورة الصناعية الرابعة Explained

Wiki Article



الآن نحن دخلنا مرحلة ثورة صناعية هي خليط بين تطور التكنولوجيا الجديدة وانتشار الإنترنت مع وسائل التواصل، من أمثلة هذه الثورة التقدمُ في مجالات إنترنت الأشياء، تصنيع الإنسان الآلي، والطباعة الثلاثية الأبعاد وكذا الذكاء الصناعي.

• “نحن لا نستطيع تعليم أولادنا أن ينافسوا الآلات”، كما يقول جاك ما مؤسس مجموعة “علي بابا”.

تُعد تحليلات البيانات تحويل للبيانات الأولية إلى رؤى واتجاهات قابلة للإجراء. يتم إنشاء كميات كبيرة من البيانات في الوقت الفعلي من خلال أجهزة الاستشعار المُدمجة والمعدات المُتصلة. تُمثل هذه أفضل ما يمكن تخزينه في بحيرة البيانات، كما أنها بنية تخزين مُصممة لتخزين البيانات الخام والمُهيكلة.

• تحوُّل كبير من الاعتماد الواسع على طاقة الحيوانات والجهد العضلي للبشر والكتلة الحيوية للطاقة (الحطب وغيره)، إلى استخدام الطاقة الميكانيكية والوقود الأحفوري، كالفحم الحجري في ذلك الوقت.

• التعلم المتعمق للآلة والأشكال الجديدة للذكاء الاصطناعي.

تحويل الدولة إلى مركز عالمي للبنية التحتية والمباني الذكية التفاعلية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي لتحقيق الاستدامة وتعزيز نمط حياة الإنسان.

الثورة الصناعية الرابعة تعني الاستخدام الكثيف للتكنولوجيا في عمليات التصنيع وتفعيل "إنترنت الأشياء" و"الحوسبة السحابية" و"الذكاء الاصطناعي" والروبوت للتحول إلى ما يسمى "المصنع الذكي".

إنترنت الأشياء: حيث يتم ربط الأجهزة المختلفة بالإنترنت كأجهزة التكييف والثلاجات والغسالات والمصابيح والستائر والأبواب وغيرها من الأجهزة المختلفة، حيث يصبح لكل جهاز عنوان محدد يتواصل به مع الأشخاص المعنيين، فيمكن للمصابيح أن تفتح تلقائياً بمجرد الدخول للمنزل وتغلق بمجر الخروج أو النوم، ويمكن للثلاجة أن ترسل تنبيها لصاحبها بنقص مادة معينة عن طريق إرسال رسالة على تطيبق على الجوال، بل حتى أن يتواصل جهاز مع جهاز آخر من دون تدخل الإنسان فمثلاً ترسل ثلاجة المنزل إشارة إلى هاتفك عن المحتويات المطلوبة والتي تم نفاذها، ثم يرسل هاتفك مباشرة رسالة إلى السوبر ماركت الذي سيمكنه من إرسال الطلبية لمنزلك تلقائياً من غير تدخلك، ومن الأمثلة الأخرى، حلول النقل الذكيّة لتسريع تدفق حركة المرور، مما يؤدي إلى توفير استهلاك الوقود، وإعطاء الأولوية في المواعيد لإصلاح المركبات وإنقاذ الأرواح.

يسمح التصنيع الإضافي، المعروف باسم الطباعة ثلاثية الأبعاد ، بالتخصيص والنماذج الأولية السريعة والإنتاج الكبير للأجزاء ذات الشكل المعقد.

تشجيع الأبحاث والتطبيقات الوطنية في الجامعات والمراكز المتخصصة في مجال علوم الدماغ والأعصاب والتعزيز البشري والإدراكي بالشراكة مع الجهات العالمية نور الامارات المتخصصة.

A very important Component of this process would be the exchange of data in between the product as well as production line. This enables a much more effective link of the provision Chain and much better organisation within any manufacturing ecosystem.[citation essential]

استمعوا إلى المحتوى السمعي البصري الذي نقدمه وأصغوا إلى خبرائنا وإلى الشخصيات المرموقة التي دُعيت إلى اليونسكو على مرِّ تاريخها.

وفقا لأريك سيگال، تحتفظ الثورة الصناعية الرابعة بفرص فريدة لتحسين التواصل البشري وحل النزاعات.

وأخيرا، لا بد من إجراء المزيد من الأبحاث حول العلاقة بين الحياة الشخصية للمستخدمين وتسعير البيانات. على سبيل المثال، عندما ينقر المستخدمون على إعلان معروض على الإنترنت من قبل  نظام محكوم بالذكاء الاصطناعي، هل يجب أن تعود نسبة من الأرباح إلى هذا النظام؟ وإذا حصل محرك بحث على عائد مالي، فهل ينبغي توزيع جزء منه على المستخدمين؟ يجدر التساؤل حول هذه القضايا.

Report this wiki page